كلية الشرطة علمى ام ادبي تعرف على تصنية كلية الشرطة

كلية الشرطة علمى ام ادبي فكلية الشرطة مصنع الابطال و معلمة الوفاء والتضحية والواجب مدرسة البوليس كما كان أسمها فى انشائها عام 1896 لتنشئي جيل مميز وقادر على العمل من أجل الدفاع في الوطن والسيطرة علي المجرمين .

كلية الشرطة هي فرع تابع لإكادمية الشرطة التابع لوزارة الداخلية وهي تعمل على تأهل الطلاب المقبولين فى الكلية بشكل دوري كل عام على أن ضباط عاملين في الوزارة بمختلف مهماتها في الأوراق والمطارات والأقسام والمصالح الحكومية المختلفة التي تتواجد بها الشرطة.

تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات المصرية مثل الثانوية الأزهرية والشهادات الفنية المعادلة لشهادة الثانوية العامة كما تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة لشهادة الثانوية العامة من الشهادات العربية كسوريا والسعودية والسودان والأردن والأمارات وقطر والبحرين وعمان وغيرها من الشهادات، بجانب ذلك تقبل كلية الشرطة الشهادات الأجنبية المعادلة لشهادة الثانوية العامة كالدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية والألمانية والفرنسية.

تدرس الكلية لك ما هو جديد في عالم الأمن والأمان هذه هي رسالتها الوفاء والواجب والخلق فتعلم الكلية الخلق لكل طلابها وتغرس بداخلهم طرق التعامل مع المواطنين بعد التخرج، أما عن الواجب فتظهر تضحية الشهداء من رجال الشرطة كأكبر دليل على ما تعلموه من تأدية الواجب تجاه الوطن والفاء بالعهود والالتزامات.

كلية الشرطة للبنات تخصصات الكلية ومدة الدراسة شروط القبول فى كلية الشرطة

سؤال : كلية الشرطة علمى ام ادبي ؟

تختلف الكليات العلمية عن الكليات الأدبية فتعتبر كلية الحقوق وكلية الآداب وكلية الألسن وكلية التجارة والخدمة الاجتماعية وسياسة واقتصاد كلها كليات أدبية يحصل الطالب فيها على شهادة الليسانس إما عن الكلية العلمية مثل كلية الطب وكلية الصيدلة والعلاج الطبيعي والطب البيطري وكليات الهندسة بمختلف أقسامها كليات علمية.

ولكن على صعيد كلية الشرطة هل هي كلية علمية أم أدبية في الحقيقة يحصل الطالب الملتحق بكلية الشرطة على ليسانس حقوق حيث أنه خلال الأربع سنوات الدراسية بكلية الشرطة يقوم بدراسة القانون بشكل مفصل وذلك يعود إلى التعامل القانوني الذي يتم مع الداخلية والمواطنين.

هل كلية الشرطة تقبل من الدبلومات الفنية

بجانب ليسانس حقوق يحصل الطالب على بكالوريوس علوم شرطية وهي مواد علمية يقوم الطالب بدراستها في كلية الشرطة للتعرف على أحدث وسائل حفظ الأمن والأمان داخل الدولة.

إذا فكلية الشرطة تتخذ نفس طابع الكلية الأدبية في دراسة ليسانس حقوق ونفس طابع الكليات العلمية في الحصول على بكالوريوس علوم شرطية.

أسماء كلية الشرطة 

  • الاسم الأول: مولد مدرسة البوليس 1896
  • الاسم الثاني: مدرسة البوليس والإدارة 1907
  • الاسم الثالث: كلية البوليس 1925
  • الاسم الرابع: كلية الشرطة 1953
  • الاسم الخامس: أكاديمية الشرطة 1975 – حتى الآن.

اقسام كلية الشرطة 

  • كلية الشرطة
  • كلية الدراسات العليا
  • كلية التدريب والتنمية وتشمل كل من (معهد القادة لضباط الشرطة & معهد تدريب ضباط قوات الأمن & معهد اتصالات الشرطة)
  • مركز بحوث الشرطة
  • تدريب كلاب الأمن والحراسة.

كان هذا نبذه مختصرة عما يدرسه الطلاب في كلية الشرطة يمكنك التعرف عليها كما أجبنا على سؤال كلية الشرطة علمى ام ادبي من خلال العرض بالأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.